طريقة عمل الغريبة






بسم الله الرحمن الرحيم





المقادير‏:



1‏ كيلو دقيق‏(8‏ أكواب متوسطة‏),3‏ أكواب زبد‏,1‏ كوب سكر بودرة‏,‏ بياض بيضة‏,‏ فانيليا‏,‏ ذرة ملح‏,‏ أنصاف لوز للتجميل



الطريقة‏:‏



*‏ ينخل الدقيق

‏*‏ يخفق الزبد مع السكر بالمضرب الكهربائي حتي ينعم الخليط ويصير مثل الكريمة‏.‏

‏*‏ يخفق بياض البيضة مع الفانيليا بالشوكة ويضاف للخليط السابق مع الاستمرار في الخفق‏.‏

‏*‏ يضاف الدقيق بالتديج ويعجن المقدار حتي تتكون عجينة ناعمة لا تلتصق باليد‏,‏ وقد لا تأخذ كل مقدار الدقيق‏.‏

‏*‏ يسخن الفرن ثم تشكل العجينة علي هيئة كرات صغيرة بحجم البندقة الكبيرة ويغرز فيها أنصاف اللوز ولا يضغط عليها باليد‏.‏

‏*‏ تخبز في فرن متوسط الحرارة حتي يتم نضجها مع مراعاة عدم تغيير لونها‏.‏

‏*‏ ترفع من الصاجات فور خروجها من الفرن بحرص‏.‏

‏*‏ تترك حتي تبرد تماما ثم ترص في علب التقديم‏.‏




المصدر: منتديات احتاجك - من قسم: معجنات





'vdrm ulg hgyvdfm







via منتديات احتاجك http://www.a7tajk.com/vb/a7t-t171585.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق